pregnancy

انضم لقناتنا على اليوتيوب

ماذا تعرف عن اغنية ديسباسيتو Despacito




منذ أن تبوأت أغنية "ماكارينا" للثنائي الإسباني "لوس ديل ريّو" المركز الأول ضمن قائمة "بيلبورد" الموسيقية في عام 1996، لم تبلغ أغنية إسبانية الشهرة في الولايات المتحدة مثل الأغنية التي انتشرت مؤخراً بعنوان" ديسباسيتو"(Despacito). 
فقد أدخلت "ديسباسيتو" للمغني البورتوريكي لويس فونسي (سان خوان، بويرتوريكو، 1978) الدهشة إلى قلوب الملايين من الناس في جميع أرجاء العالم. واليوم، تعدّ هذه الأغنية الإسبانية الأشهر بعد (ماكارينا)، وإليكم الأسباب:
"باسيتو آ باسيتو، سوابة سوابيسيتو"، هل تبدو هذه الكلمات مألوفة لديك، عزيزي القارئ؟! من دون شك، قد تكون إستمعت إليها، أو حاولت أن تدندنها، أو أن ترقص على إيقاعها، لأنها من ضمن كلمات الأغنية التي صدحت في كل مكان منذ 12 يناير من العام الحالي، ولم تزل!


فونسي
يقول فونسي أن "ديسباسيتو" حلّقت عالياً بشكلٍ غير متوقع. وأنه يكن يتصور يوماً أنها ستنال هذه الشهرة الواسعة النطاق".
أطلق هذه الأغنية التي كتبت كلماتها البنمية إريكا إيندر، المطرب البورتوريكي لويس فونسي بالتعاون مع مغني الراب المعروف، البورتوريكي هو الآخر، دادي يانكي، وإستطاعت هذه الأغنية أن تجعل العالم بأسره يرقص على أنغامها، ويدندن كلماتها رغم جهله باللغة الإسبانية.
ومع إشتراك المغنّي الشهير جاستن بيبر في أدائها بنسخة معدلة (ريمكس)، تمكنت هذه الأغنية الناطقة بالإسبانية بأن تتبوأ المركز الأول ضمن قائمة (بيلبورد هوت 100) في الولايات المتحدة الأميركية، وهو مركز لم تصل إليه سابقاً سوى أغنية الثنائي "لويس ديل ريّو" بأغنية "ماكارينا"، حيث مكثت في المركز الأول لمدة 14 إسبوعاً، وذلك قبل 21 عاماً.
الجدير ذكره أن الأغنية لم تتسلق اللمركز الأول ببطء، بل إنتشرت كالنار بالهشيم حتى بلغ عدد مشاهداتها على موقع الفيديوهات (YouTube) أكثر من ملياري مشاهدة، بينما بلغ عدد المشاهدات على ذات مواقع التواصل الإجتماعي بالنسخة الخاصة بالمغنّي الكندي جاستن بيبر، أكثر من ثلاثمائة مليون مشاهدة. ولا يزال الحبل على الجرّار

 
شكرا لتعليقك